New statement from al-Qayrawān Media Foundation: "On the Attack on Islam and Muslims in Tunisia"

بسم الله الرحمن الرحيم
 

الحمدُ لله ربّ العالمين و الصّلاةُ و السّلامُ على أشرفِ المُرسَلينَ سيِّدِنا مُحمَّدٍ و على آلِهِ و صحبِهِ أجمعينَ و من اهتدى بهَديِهِ و استَنَّ بِسُنَّتِهِ إلى يومِ الدّينِ.
أمّا بعدُ. يقولُ اللهُ تعالى: {وَإِذَا أَرَدْنَا أَنْ نُهْلِكَ قَرْيَةً أَمَرْنَا مُتْرَفِيهَا فَفَسَقُوا فِيهَا فَحَقَّ عَلَيْهَا الْقَوْلُ فَدَمَّرْنَاهَا تَدْمِيرًا} 
إنَّ الصِّراعَ بينَ الحقِّ و الباطِلِ قديمٌ جدًّا و ما رَفعَ أهلُ الكُفرِ رؤوسَهُمْ بالكُفرِ إلاّ لمّا أخبَتَتْ هاماتُ أهلُ الحقِّ .. و ما تطاولُوا و ما تمادَوْا إلّا لمَّا استقالَ أهلُ الحقِّ عنْ بيانِهِ و الدّعوةِ إليهِ و القتالِ في سبيلِهِ. 
إنَّ ما بلغَهُ أهلُ الباطِلِ من ضربٍ للثّوابِتِ و طعنٍ في أصولِ الدّينِ يستَنفِرُ جهودَ الأُمّةِ جمعاءَ للوقُوفِ صفًّا واحِداً أمامَ هذا العُدوانِ المتوالي و هذَا الطُّغيانِ المُتعالي : 
قذفٌ في الصّحابةِ و أُمّهاتِ المؤمنينَ –رضي الله عنهُمْ أجمعينَ– ..
تجسيمٌ للهِ – تعالى- على القنواتِ الفضائيّةِ ..
تدنيسٌ لكتابِ اللهِ – عزّ و جلَّ- في المساجِدِ ..
و أخيرًا رسومٌ مُسيئةٌ للهِ -سُبحانَهُ- و لِدينِهِ و لرسولِهِ -صلّى اللهُ عليهِ و سلَّمَ-.
كلُّ هذَا على مرأى وَ مَسمعٍ مِنْ أُمّةِ المليار ! أيُّ ذِلّةٌ و أيُّ عار! 
أمَّا و قدْ علِمتُم أنَّ حُكمَ سابِّ اللهِ تعالى و سابِّ رسولِ اللهِ صلّى اللهُ عليهِ و سلّمَ و المُستهزِئِ بِهما. {لَا تَعْتَذِرُوا قَدْ كَفَرْتُمْ بَعْدَ إِيمَانِكُمْ}
و عَلِمْتُم حدَّهُ الّذي أجمَعَتْ عليهِ الأُمّةُ و هُوَ القتلُ و لَا استِتَابَةَ لهُ خاصّةً و قد آذَى رسُولَ اللهِ صلّى اللهُ عليهِ و سلَّمَ.
قال شيخُ الإسلام ابن تيميّة- رحمهُ اللهُ- في الصّارِمِ المسلولِ: إنَّ مَنْ سَبَّ النبيَّ صلَّى اللهُ عليهِ وسلَّمَ منْ مسلمٍ أو كافرٍ فإِنَّهُ يجبُ قتلُهُ. هذَا مذهبُ عامَّةِ أهلِ العلمِ، قالَ ابنُ المنذِرِ: “أجمَعَ عوامُّ أهلِ العِلمِ علَى أنَّ حدَّ منْ سبَّ النَّبِيَّ صَلَّى اللهُ عليهِ وسلَّمَ القتلُ” ا.هـ.
و قالَ أيضًا: يُقتَلُ و لا يُستَتابُ سواءَ كانَ مُسلِماً أو كافِرًا. ا.هـ.
و إقَامةُ هذَا الحدِّ فرضُ كِفايَةٍ على هذِهِ الأُمَّةِ لا يَسقُطُ أبدًا . 
فلا مناصَ لكُم أُمَّةَ الإسلامِ منَ الانتِصارِ .. للهِ الواحِدِ القّهارِ .. و لنبيِّهِ المُصطفى المُختارِ .. و ما لنَا عنْ ذَاكَ من أعذارِ ! 
أُمّة الإسلامِ .. إنَّ نبيَّ اللهِ منصورٌ بنصرِ اللهِ فقَدْ قال الله تعالَى : {إِنَّا كَفَيْنَاكَ الْمُسْتَهْزِئِينَ}.
و قال عزّ من قائِلٍ سُبحانَهُ : {إِلاَّ تَنصُرُوهُ فَقَدْ نَصَرَهُ اللّهُ}
لكنَّ هذا امتِحانٌ و ابتِلاءٌ لنا و لإيمانِنَا .. هل نَنْصُرُ أم نَخذُلُ !؟
قال تعالى : {وَ لِيَعْلَمَ اللهُ مَنْ يَنصُرُهُ و رُسُلَهُ بالغَيْبِ إنَّ اللهَ قَوِيٌّ عَزِيزٌ}
فمَنْ نَصَرَ فلهُ النَّصرُ و التّثبيتُ و من خَذَلَ يستَبدِلُ اللهُ عزَّ و جلَّ بِهِ أُناساً آخرينَ خيراً منهُ. {وَ إنْ تَتَوَلَّوْا يَسْتَبْدِلْ قَوْمًا غَيرَكُمْ ثُمَّ لَا يَكُونُوا أَمثَالَكُمْ}
ثُمَّ تحِلُّ عليهِ العقوبَةُ و اللّعنةُ و يَمسّهُ العذابُ و التّدميرُ و العياذُ باللهِ.{فَحَقَّ عَلَيْهَا الْقَوْلُ فَدَمَّرْنَاهَا تَدْمِيرًا}*
رسالةٌ إلى العلماءُ في مشارِقِ الأرضِ و مغارِبِها :
إنَّ عليكُم حِملًا ثقيلًا و مسؤوليَّةً كبيرةً .. الأُمّةُ بأشَدِّ الحاجَةِ إلى التّوجِيهِ و الإرشادِ في هذِهِ الظُّروفِ الحالِكةِ و في هذِهِ الفتنِ المُتلاطِمةِ.
أنتُم ورثةُ الأنبياءِ .. أنتُم من وَرِثَ الحقَّ -لا ليبقَى حبيسَ صدرِهِ و سجينَ دفتَرِهِ- و إنَّماَ لتُبيِّنوهُ للنّاسِ . قال تعالى: {وَإِذْ أَخَذَ اللَّه مِيثَاق الَّذِينَ أُوتُوا الْكِتَاب لَتُبَيِّنُنَّهُ لِلنَّاسِ وَلَا تَكْتُمُونَهُ}
أيُّها العلماءُ.. الدّينُ دينُ اللهِ فلنَغَرْ عليهِ جميعًا ! الدّينُ دينُ اللهِ فلنغَرْ عليهِ جميعاً !
يا معشر القُرّاء يا ملحَ البلدْ***ما يُصلِحُ الملحَ اذا الملحُ فسدْ
لمّا ظهرتْ صُوَرُ الدّنمارك خطبتُم و حاضرتُم و كتبتُم و ما تَرَكتُم بابًا إلاّ و طرقتموهُ. أمّا و قد حصلَ ما هوَ أعظمُ بليَّةً و أشدُّ رزيَّةً في بلادِ المسلمينَ سكتُّم و تخاذلتُم؟ ما هذا الصّمتُ الباهِتُ و ما هذهِ الغفلةُ المقيتة !؟ 
{
فَنَبَذُوهُ وَرَآءَ ظُهُورِهِمْوَاشْتَرَوْاْ بِهِ ثَمَناً قَلِيلاً فَبِئْسَ مَا يَشْتَرُونَ}
و اللهِ لنَكونَنَّ خُصومَكُم بينَ يديْ اللهِ سُبحانَهُ و تعالى . 
أخيرًا .. إلى أعداءِ اللهِ من الكافرِينَ و المُرتَدّينَ ..
كيدُوا لنا و امكُرُوا بنَا وَ وَاللهِ و تاللهِ و باللهِ لنْ تُفلِحُوا .. اللهُ مولانَا و لا مولى لكُم .. اللهُ حسبُنا و نِعمَ الوكيلُ.
قال تعالى:{وَلاَ يَحْسَبَنَّ الَّذِينَ كَفَرُواْ سَبَقُواْ إِنَّهُمْ لاَ يُعْجِزُونَ}
و ما مكرُكُم إلى في نُحورِكُم .. و ما تدبيرُكُم إلاّ تدميرُكُمْ.
قال تعالى : {إِنَّ الَّذِينَ كَفَرُواْ يُنفِقُونَ أَمْوَالَهُمْ لِيَصُدُّواْ عَن سَبِيلِ اللَّهِ فَسَيُنفِقُونَهَا ثُمَّ تَكُونُ عَلَيْهِمْ حَسْرَةً ثُمَّ يُغْلَبُونَ وَالَّذِينَ كَفَرُواْ إِلَى جَهَنَّمَ يُحْشَرُونَ * لِيَمِيزَ اللَّهُ الْخَبِيثَ مِنَ الطَّيِّبِ وَيَجْعَلَ الْخَبِيثَ بَعْضَهُ عَلَىَ بَعْضٍ فَيَرْكُمَهُ جَمِيعًا فَيَجْعَلَهُ فِي جَهَنَّمَ أُوْلَئِكَ هُمُ الْخَاسِرُونَ} 
و قال عزّ و جلَّ:{وَلا يَحِيقُ الْمَكْرُ السَّيِّئُ إِلاَّ بِأَهْلِهِ} 
و نسألُ اللهَ أن يتغمّدَ أخانا البطَلَ فهمي العوني برحمَتِهِ و أن يتقبَّلَهُ عندَهُ في الشُّهداءِ و أن يرزُقَ أهلَهُ الصّبرَ و الثّباتَ إنَّهُ وليُّ ذلِكَ و القادِرُ عليهِ. 
و صلّى اللهُ على سيِّدِنا مُحمَّدٍ و على آلِهِ و صحْبِهِ أجمعينَ و الحمدُ للهِ ربِّ العالمينَ.
_________________________
الجمعة 25 رجب 1433 هـ
 

مؤسسة القيروان الإعلامية

(تونس الإسلام)

___________

To inquire about a translation for this statement for a fee email: [email protected]